الإستشارات القانونية

يقدم المكتب الاستشارات القانونية عن طريق نخبة متميزة من المستشارين المتخصصين في المجال القانوني. ويتميز مكتب الحقوق للمحاماة والاستشارات القانونية بأنه يواكب تطورات وتقنيات العصر، ففي ظل هذا العصر المتسارع يحتاج كل إنسان منا إلى معرفة حقوقه وواجباته وموقفه القانوني تجاه أمر ما أو مشروع ما مقدم عليه وذلك بمنتهى السرعة وبدقة شديدة.

ومن ثم فقد راعينا ذلك ولم نقتصر على الطرق التقليدية في التواصل بين المكتب وعملائه المتلهفين لأخذ الاستشارات القانونية حول موضوع ما، حيث أنه من الناحية التقليدية يجب على أي عميل لديه استشارة قانونية أن يذهب إلى مكتب المحاماة المتخصص في ذلك، أما لدينا فالأمر يختلف حيث يمكنك أن ترسل الاستشارة القانونية إلى مكتبنا من خلال البريد الإلكتروني موضحاً فيها كافة التفاصيل المتعلقة بها، وسيقوم أحد المستشارين المتخصصين لدينا بالاطلاع عليها وإبداء الرأي القانوني بها مدعماً بنصوص القانون ومن ثم إرساله لك عن طريق البريد الإلكتروني أو الفاكس مع مراعاة ضمان سرية كافة البيانات والمعلومات الواردة بالاستشارة

ولما للاستشارات القانونية من دور هام وفعال في إرشاد وتقديم المشورة المطلوبة للعملاء قبل البدء بالإجراءات القانونية فقد عنى مكتب الاتحاد العربي بتقديم أفضل الخدمات للعملاء وذلك عبر خدمة الاستشارات القانونية التي يقدمها فريق متخصص يقوم بتقديم الاستشارات القانونية من خلال مستشارين أكفاء ذوي تكوين علمي متميز ومتخصص ومن خلال أحدث التقنيات سواء على الهاتف، الانترنت، الإيميل، الفاكس والرسائل القصيرة. حيث أن خدمة الاستشارات القانونية تتطلب السرعة في الإمداد بالمشورة لتمكين الجهة المنوط بها مشورة اتخاذ القرارات بسرعة ودقة عالية.

اعداد وصياغة العقود

وبالرغم من أن معظم الناس تعلم أهمية صياغة و كتابة العقود القانونية بطريقة احترافية يمتنع معها الالتباس في فهم أي فقرة، إلا أن بعض هؤلاء الناس يعتقدون أنهم قد لا يحتاجون محامياً عند التوقيع على عقد ما. وبالطبع فإن ذلك وبكل تأكيد ليس صحيحاً أبداً وذلك لأن كتابة العقود القانونية يحتاج إلى فن وعلم وإبداع, وليس الأمر هو مجرد البحث عن نموذج عقد إيجار أو نموذج عقد شراكة أو عقد صيانة أو أياً ما كان نوع العقد المراد كتابته، ثم التعديل في فقرات هذا العقد حسب ما يتوافق معك. ومن ثم فليس من العجب أن تكون خدمة المحاماة مكلفة مادياً لأنه بوجود محامي معك ستكون في حصن حصين بإذن الله من التوقيع على أي عقد قد يؤدي إلى خداعك أو ضياع كل أو بعض ما لديك، ففي حالات كثيرة تظهر - ولكن بعد فوات الأوان - أن أخذ استشارة المحامي كانت لا تُقدر بثمن عند التوقيع على عقد عمل مثلاً أو عقد خدمات أو عقد شراء منزل أو سيارة أو حتى عقد الزواج الخاص بك. ومن المعروف أن الاتفاقيات والعقود القانونية تحتوي على الكثير من العبارات والاصطلاحات الخاصة، ومن ثم فإن وجود محامي معك يفهم كل ذلك سيريحك فيما بعد من الدخول في تعقيدات أو مشكلات قانونية كانت من الممكن أن تظهر مستقبلاً.

التأمين

لقد ادت النهضه التجاريه والصناعية لان يشهد قطاع التامين نموا وازدهارا وازداد الوعي التاميني لدى الكافه ونظرا لما لنا من خبرات مكتسبة من النواحي النظرية والعملية في هذا المجال فإن المكتب يقدم خدماته القانونية لقطاع التأمين دولة الامارات العربية المتحدة ، سواء للشركات أو الأفراد ومن أهم هذه الخدمات :

- تقديم الرأي والمشورة القانونية فيما يتعلق بالتغطية التأمينية للأفراد والشركات بمختلف أنواعها (كالحريق وخسارة الممتلكات، حوادث السيارات، الإهمال المهني ، الإصابة الشخصية ) .
- تمثيل العملاء في كافة القضايا المتعلقة بنزاعات التامين .
- فض النزاعات المتعلقة بمبالغ التامين والتفاوض مع شركات التامين حول دفعها .

التمثيل القضائي و القانوني

قد يجد العملاء الذين يقومون بتنفيذ أعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة أو مع شركات إماراتية أنفسهم معرضين للتقاضي في المحاكم. ويتمتع خبرائنا القانونيون بخبرة كبيرة في التقاضي التجاري في المحاكم الإماراتية، وتمثيل المدعين والمدعى عليهم. فنحن نتفهم الممارسات المعقدة لعملية التقاضي في المنطقة وفي وسعنا أن نقدم لك تمثيلاً في الخصومات العدوانية الصعبة.

لمكتـب الحقوق الخـــبرة والدراية في قيــــــــد ومتابعــــــــــة كافـة أنواع الدعاوى و القضايا والمرافعــــات والدرايـــة العملية والعلمية في شتى أنواع الإجراءات المدنيـــة والتجاريـــة والإدارية والتنفيذ والدعاوى العماليــــة والشرعيـــــة والقضايا الجنائيـــة لدى كافــــة أنواع المحاكــــــم بجميع درجاتها الابتدائي – الاستئناف والمحكمة الاتحاديــــــــــة العليا (النقض) على مستــوى الدولـة.

ويشمل ذلك:
- تمثيل العملاء والمثول أمام كافة المحاكم بمختلف أنواعها ومستوياتها ومنها المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف ومحكمة النقض والتنفيذ والفحص أو الاستجواب وكاتب العدل والنائب العام والهيئات القضائية الأخرى ودوائر الشرطة وكافة الهيئات والدوائر والمراجع والوزارات الرسمية المحلية والأجنبية الأخرى داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
- حضور التحقيقات
- تقديم الإخطار
- رفع الدعاوى والمرافعة بها ومتابعتها وتنفيذها ...إلخ

الخدمات البحثية

يقدم المكتب خدمات البحث القانوني وذلك من خلال إعداد البحوث والدراسات القانونية المتخصصة في شتى فروع القوانين والأنظمة من خلال قسم الأبحاث العلمية والشرعية والفقهية والتي لاشك تعتبر من أهم المراجع التي يستعان بها في مجالات المحاماة والاستشارات كما نساهم في نشر الفريد منها والمتميز تدعيما للمكتبة القانونية وللمساهمة في إثراء الفكر لدى مجموع القانونين. ، كما يقدم مكتبنا خدمات التدريب القانوني وذلك من خلال عقد دورات قانونية تدريبية خاصة بموظفي الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة وفق مواصفات علمية عالية تستوعب كافة التخصصات القانونية مستعينا بذلك بأعلى الكفاءات القانونية.

تحصيل الديون

يعمل المكتب في مجال تحصيل الديون وفقاً لمعايير وقواعد ونظم احترافية وتحت مظلة شرعية تتوافق مع تعاليم الإسلام. فلدى مكتب الحقوق للمحاماة القدرة على تحقيق أكبر قدر من النجاح في استرداد الدين باستخدام العديد من الحلول التي قد تتغير تبعاً لحالة وطبيعة الدين والمدين.

الايجارات

يقوم مكتب الحقوق بإعداد وقيــــــــــد ومتابعة كافة الدعــاوي الإيجارية - الإخلاء - التعويضـــات - ســــــداد القيمة الإيجارية - تعيين الخــــــبرة لتقييم قيمة ايجار العقار وأية أضرار ان وجدت وذلك أمام لجنة فض المنازعات الإيجاريـــــــــــــة وأمام قاضي الإمـــــــــور المستعجلة اذا لزم الأمر في بعض الحالات.بجميع درجاتها : إبتدائي - إستئناف - نقض

القانون البحري

يندرج في المكتب ضمن عدد قليل من المكاتب القانونية التي لديها دراية وابحاث في مجال القانون البحري ويحرص اعضاء المكتب على التزود بالأبحاث والدراسات اللازمة في هذا الشأن

عملاؤنا و موكلينا

نحن نثمن موكلينا غاليا ونعتبرهم ثروتنا الوحيدة ولذلك نحرص على السرية والدقة وتقديم أرقى الخدمات. نعتمد على السرعة في الرد والاتصال والتواصل المستمر، الثقة، الشفافية وتفهم احتياجات الموكلين.

من صميم أهدافنا بذل كل جهدنا لتقديم خدمات واستشارات قانونية لعملائنا داخل دولة الامارات العربية المتحدة تستند على مقومات الثقة والاحترافية والتفاني في أداء العمل . ونحن نؤمن بأن هذه المقومات هي التي تجعلنا محط أنظار العملاء لأنها تمثل القيم والمرتكزات لنجاح الأعمال ، وهي التي تبني علاقات راسخة ومتينة مع عملائنا من خلال التزام محامينا ومستشارينا بها .
  • موقعنا

  • يقع مكتبنا في مدينة أبوظبي حيث يتميز موقعنا بسهولة الوصول إليه بالإضافة إلى إمكانية تواصلنا مع العملاء دون أية عوائق أو إشكالات

  • إتصل بنا

  • ابوظبي-الخالدية-/شارع الشيخ زايد الأول-بناية بنك دبي التجاري - الطابق 12
  • 0097126675766
  • 0097126675764
  • alhuqooq@alhuqooq.com
  • www.alhuqooq.com